السبت، 13 نوفمبر، 2010

اليوم اولمبي باجر شنو ؟!


مؤسف بصراحه اللي شفناة امس في حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية واللي صار فيه هل لهذي الدرجة احمد وطلال يبون يذلون الكويت علم راحت بالدفاع عنه انفس واستشهد له خيره شباب الكويت للدفاع عن ارضه وكان واولهم ابوك يا احمد فهد الاحمد والله العظيم عيب الحين عرفنا تصريح احمد الفهد موتوا قهر فعلا متنى قهر يا احمد ولكن ان لم تستح فافعل ماشئت مو لازم يا احمد تشارك وانت موقوف ليش تبي تشارك علشان تذل بلدك وتحقر فيها يا احمد ولا علشان تاخذ جم ميدالية وتقول حق اللي اعلى منك شوفوا احنا سوينا مع الايقاف !!

هذا موفخر يا احمد هذا ذل حق الكويت وعلمها وشعبها انا مادري مافيه حكومة توقف احمد وطلال عند حدها مافي حكومة تقول لهم عيب اللي قاعد يصير انا مع الاخ المدون le Koweit يوم قال حكومة الكويت ليست كويتية نعم فعلا لانها لو فيها ذرة من الوطنية ماترضى باللي حاصل من مهازل و ومنها هذي المهزلة القذرة واللي تدل على محاولة اذلال البلد باي طريقة كانت وعلى حساب مصالح وتكسبات شخصيه ؟!

اتمنى وياريت والله بما انه الحكومة رضت ان يشاركون ابنائها تحت علم غير دولتهم وتحت المظلة الاولمبية يكملونها ويرضون ان نكون تحت مظلة اي جهة دولية تعين لنا اعضاء حكومة يكونون قد مناصبهم ومايفرطون بكرامة دولتهم على حساب مصالحهم وتلميع نفسهم ؟!

ووينك تو الناس ياصالح صباح الليل توك تدري انهم رايحين ومنصدم سلامتك من الصدمة حروبكم انتوا وطلال هالمره تعدت مرحلة تخريب الرياضة الا صارت ذل الكويت واهلها وحط كرامتها صرح ياصالح انت كلام بس تبيعه مو خسران شي من كثر ماصرحت باستجواب الرياضة صرت فاقد المصداقيه بشكل كبير وحتى المينون ماقام يصدقك انت ومرزوق اللي مستعد يبيعك بارخص من التراب باقرب عرض يتقدم له !!

الخميس، 11 نوفمبر، 2010

ولادة دستور

نحن عبدالله السالم الصباح
امير دولة الكويت

رغبة في استكمال اسباب الحكم الديموقراطي لوطننا العزيز وايمانا بدور هذا الوطن في ركب القومية العربية وخدمة السلام العالمي والحضارة الانسانية .
وسعيا نحو مستقبل افضل ينعم فيه الوطن بمزيد من الرفاهية والمكانة الدولية ويفي على المواطنين مزيدا كذلك من الحرية السياسية , المساواة والعدالة الاجتماعية , ويرسى دعائم ماجبلت عليه دعائم النفس العربية من اعتزاز بكرامة الفرد , وحرصا على صالح المجموع , وشورى في الحكم مع الحفاظ على وحدة الوطن واستقراره ,
وبعد الاطلاع على القانون رقم 1 لسنة 1962 الخاص بالنظام الاساسي للحكم في فترة الانتقال ,
وبناء على ما قررة المجلس التأسيسي ,
صدقنا على هذا الدستور واصدرناه .
صدر في قصر السيف في 14 جمادي الاخر 1382هـ
الموافق 11 نوفمبر 1962م

امير دولة الكويت
عبدالله السالم الصباح

اهنئ ابناء وطني وشعب بلدي العزيز في يوم ذكرى صدور وولادة دستور منذ 48 سنة حفظ لهم ول ابناءهم واجيالهم اللاحقة حقوقهم وواجبات الدولة تجاههم وجعلها على رغم مايدور بها من صراعات وتمر بها سحب وغيوم سوداء من افضل الدساتير في المنطقة .

اتمنى قراءة هذا الكتاب الصغير في ذكرى هذا اليوم العزيز على جميع الكويتيين ومعرفة ماذا دار في جلسات المجلس التاسيسي وكيف عانوا الاعضاء المؤسسين للكيان الدستوري والبرلماني من المشاكل و الصعوبات في اقراره واصدارة .



حفظ الله دستور الكويت من كل مكروه ومن اعدائه المتسبين تحت مظلته واعدائه من المريدين باسقاطة منذ بداياته الى اليوم .