السبت، 23 فبراير 2008

أملاك دولة + كيربي = تراث !!

عندما اقرأ أي صحيفة يومية تجري لقاءات مع المواطنين حول عزم الحكومة إزالة الدواوين أو المخالفات على أملاك الدولة اضحك كثيرا وبنفس الوقت احزن .

والسبب تصريحات بعض المواطنين ان الحكومة نحارب التراث الكويتي !!

بصراحة قمة التعجب وألف علامة استفهام لدي منذ متى والديوانية المبنية على كيربي تمثل التراث الكويتي ؟؟

منذ متى و أملاك الدولة والتعدي عليها يمثل التراث الكويتي في مقالي هذا لن أدافع عن الحكومة و أجراءتها لأنها تطبق على المواطن البسيط وتنسى أو تتناسى المواطن المنفوخ والكبير معا انه الاثنان يحملون نفس الجنسية بس يوجد فرق لديك ظهر او لا ابن فلان او لا

و لاكن سوف انتقد بعض الناس في تصريحاتهم فهم يكذبون على أنفسهم في سرقة أملاك الدولة واعتبارها تراث كويتي منذ متى السرقة تراث في البلد ؟؟

منذ و نحن صغار إلى إن كبرنا ونحن نعرف إن الديوان هو موجود في داخل البيت وفي مساحة البيت وهو التراث الذي نعرفه إما مصطلح تراث على أملاك الدولة وسرقتها والاستيلاء عليها في وضح النهار فهذا جديد علينا !!

و إنا في بعض الأحيان لا ألوم المواطن المسكين على الاستيلاء على بضع أمتار إمام منزلة و لاكن ألوم الحكومة وبالذات الإسكان بيت مساحته 370 متر مربع وصاحب المنزل لدية من الأولاد والبنات الكثير أين يسكنهم و أين يرى احبابه و اصدقائه وفوق كل هذا يرى الكبار تتعدى على أملاك الدولة وفي ألاف الأمتار المربعة والكل ساكت أكيد المواطن سوف يتمادى و يقول ( محد أحسن من احد ) و إنا أقول لهم لا هناك بالتأكيد احد أحسن من احد .

هناك المدعوم هناك التجار هناك أصحاب الظهور القوية التي لم ولن تستطيعون الوقوف إمامهم لو دقائق لأنهم في مكالمة وحده يلغون اللجنة ويبعثون من بها وراء الشمس وهذي حقيقة الكل يعرفها.

و المطلوب حاليا من الحكومة معالجة الوضع .

إيجاد بدائل سريعة مثل تأجير الأمتار المقامة عليها الديوانية في مبالغ رمزية والناس سوف توافق ولم ترفض هذا الأساس ومعالجة الوضع مستقبليا ببناء البيوت بشكل اكبر وبناء ديوانيات كبيرة في البيوت الحكومية لتلافي سطوة المواطن على أراضيها .

لدي تسال عشرة أمتار مبنية عليها ديوانية والحكومة تريد إزالتها لم نقل أي شي و لاكن لماذا هل العشرة أمتار هذه سوف يتم بناء عليها مشروع حكومي حيوي ؟!

وأخيرا أتمنى من الحكومة المضي في قرار الإزالة السليم و إضافة أصحاب التجاوزات الكبيرة معهم لكي يسكتون أصحاب التراث المسروق و مع الحكومة في تطبيق القرار ووقف السطو على املاك الدولة وضد تطبيق القانون على ناس و ناس ومحاباة الكبار .

ليست هناك تعليقات: